Oracle تدعم المنظمات اللبنانية غير الحكومية لتزويد الطلاب والمعلمين بمهارات تقنية المعلومات اللازمة للمستقبل في 2300 مدرسة

بيروت، لبنان، 2 فبراير2021: تعاونت Oracle مع  منظمتين لبنانيّتين غير حكوميّتين هما الجمعيّة التربويّة الدوليّة (IEA) ومؤسسة منى  بسترس (FMB) لدعم تطوير مهارات  البرمجة لدى الشابّات والشبّان اللبنانيين عبر برنامج البرمجة والتصنيع  Coder-Maker. وستُمكّن هذه المبادرة بدعم منOracle Academy  المدارس اللبنانية عبر تزويدها بالجلسات التدريبية والبرامج التعليمية وغيرها من الدورات اللازمة عبر الإنترنت التي ستساعد الطلاب على كسب المهارات اللازمة لمستقبل العمل.

 

 سيوفّر برنامج Code-Maker المعارف التأسيسية في البرمجة والتصميم والإنشاء والتجميع في تطبيقات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات (STEAM) الواقعيّة، وستزوّد الطلاب بالمعلومات اللازمة حول أجهزة الهندسة المفتوحة. ويهدف البرنامج الذي يمتد على مدى ثلاث سنوات لدعم ما يصل إلى 2300 مدرسة، بدءاً بالمرحلة التجريبية التي ستضم 100 مدرسة و20 جامعة.

 

قالت  نايلة بسترس من مؤسسة منى  بسترس: "اتخذنا قرار الشراكة مع Oracle Academy لأن أهدافها تتوافق مع رؤيانا ولديها الموارد والدورات القوية في مجال التكنولوجيا. وتُعدّ الحاجة الحالية لتوفير المحتوى التعليمي عبر الإنترنت ودعم الحكومات وأصحاب المصلحة في مجال التعليم قوة رئيسية دفعتنا إلى دعم بناء مستقبل أكثر إشراقاً للتعليم في لبنان".

 

ومن جانبها قالت إيليان متني من  الجمعيّة التربويّة الدوليّة: "بعد تقييم منهج Oracle Academy، يسرنا أن نؤكد بأن موارد الأكاديمية مناسبة لدعم مشهد تعليمي مثالي يستطيع غرس المعرفة المطلوبة لدى الشباب اللبناني لتلبية متطلبات المستقبل. وتعتبر الشراكة مع Oracle Academy فرصة ممتازة للمدارس اللبنانية للاستفادة من الجلسات التدريبية والموارد التعليمية المتوفرة للمعلمين والطلاب على حد سواء".

 

تتضمن بنود الاتفاقية المبرمة بين الجمعيّة التربويّة الدوليّة (IEA) ومؤسسة منى بسترس  (FMB) وأكاديمية   Oracle Academy  أيضاً "تدريب المدربين" أي ما يصل إلى 30 معلماً ومتطوعاً يشاركون في برنامج Coder-Maker ، الذين سيحصلون على التدريب الإضافي الذي من شأنه أن يمكّنهم من تدريب أعضاء هيئة تدريس إضافيين يحددهم فريق Coder-Maker. وسيحضر المعلمون جلسات التدريب الافتراضية/عبر الإنترنت المخطط لها لعام 2020-2021، وستقام الجلسات التدريبية اللاحقة بعد التجربة الأولية.

 

وقال ربيع إلياس من Oracle: "يسعدنا أن نتعاون مع الجمعيّة التربويّة الدوليّة (IEA) ومؤسسة منى بسترس (FMB) ، اثنتين من المنظمات غير الحكومية الرائدة ذوي الرؤيا والخطة  اللّتان تهدفان  إلى تعزيز النظام الأكاديمي في لبنان. ونتطلع إلى تطوير برنامج تعليمي مستدام وقابل للتطوير عبر برنامج  Coder-Maker في مدارس لبنان وجامعاته ، والتي ستزوّد الشابّات والشبّان اللبنانيين  بالمهارات والقدرات  المتطوّرة التي ستهيّئهم لفرص العمل المستقبلية".

 

ستتمكن Oracle عبر هذه الشراكة الاستراتيجية، من مساعدة الجمعيّة التربويّة الدوليّة  (IEA) ومؤسسة منى بسترس  (FMB) على تزويد المدارس اللبنانية بمناهج ومعلومات متقدمّة مصمّمة لتلبية إحتياجات مستقبل العمل. وتتضمن الموضوعات التي سيتم تناولها برمجة الجافا وتصميم قاعدة البيانات والبرمجة والورشات والمشاريع والمختبرات وOracle Academy Education Bytes.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *