نادي المشاريع يستضيف بطولة لبنان الخامسة في الشطرنج الصينيطرابلسي: اجتاحتنا أعاصير الفساد والإفساد وإضاعة الفرص وتضييع المسؤوليات

استضاف نادي المشاريع الرياضي في مركز بيروت الإسلامي في زقاق البلاط بطولة لبنان الخامسة في "الشيانغ شي" الشطرنج الصيني التي نظمتها لجنة الاتحاد اللبناني للعبة برعاية النائب الدكتور عدنان طرابلسي وشارك فيها 27 لاعبا ولاعبة من مختلف المناطق اللبنانية.
وفاز بنتيجتها بطل لبنان المهندس أحمد النجار محافظا على لقبه متقدما على المقدم الركن أسامة جوهر. واستهلت البطولة بكلمة النائب طرابلسي وقال فيها: "أهلا وسهلا بكم في هذه البطولة التي تتلاقى فيها الطاقات والعقول على طاولات إعمال الفكر للوصول إلى غاية الانتصار بروح رياضية. وما أحوجنا اليوم إلى ممارسة الرياضة المفيدة فبالرياضة تندفع الأمراض وتنزاح الآفات التي تصيب المجتمعات. ما أحوجنا إلى التلاقي من كل أرجاءِ الوطن سواءٌ في ميدان الرياضة أو ميادين التطوع والعملِ الاجتماعي والتربوي وغيرِها في هذا الزمن العصيب الذي اجتاحته جائحة كورونا عالميا، واجتاحتنا في لبنان أعاصير الفساد والإفساد والهدر وإضاعة الفرص وتضييع المسؤوليات وتقاذفها حتى قذفنا ودمرنا انفجار مرفأ بيروتَ الذي هو على مقربة منا شاهدا على محنة قلّ مثيلها تضاف إلى محن السياسة ودهاليزها وألاعيبها وأزمات الاقتصاد والتدهور المالي والاجتماعي والمعيشي".
وقال: "كلنا ننتظر تشكيل حكومة جديدةٍ لن تبصر النور قبل نهاية السنة، وقد يطول الانتظار، وكم نخشى أن ينهار البلد ونحن على حافة الانتظار". وختم بالقول: "نسأل الله أن يحفظ وطننا لبنان من المحن ونسألُه أن يوفقَنا للعملِ لما فيه مصلحةُ الناس ومصلحةُ البلد".
كما كانت كلمات لرئيس لجنة الاتحاد العميد الركن المتقاعد إلياس أبو جودة ورئيس نادي المشاريع الرياضي المهندس عماد ابو خليل ورئيس لجنة الحوار اللبناني الصيني وارف قمحية.
وفي الختام وزعت الجوائز والهدايا على الفائزين وشهادات المشاركة على المشاركين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *