البطل الفرنسي سبستيان اوجييه يهيمن على رالي مونتي كارلو للمرة الثامنة

طوني الحايك
حقق الفرنسيّ سيباستيان أوجييه انتصاره في  رالي مونتي كارلو  موسم 2021 من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" وهذا الفوز  الـ ٥٠ في مسيرته.
 
 وكسر حامل لقب البطولة الرقم القياسيّ في رالي مونتي كارلو والذي يحمله مواطنه سيباستيان لوب البالغ 7 انتصارات في الإمارة، وذلك مع المصنّع الرابع المختلف له في مسيرته.

وحقّق سائق تويوتا الفوز في ثلاثة من مراحل الأحد الأربعة بما في ذلك مرحلة الطاقة ليضمن خمس نقاطٍ إضافيّة زادها في غلّته وغلّة الصانع الياباني كذلك.

 
أمّا زميله البريطاني إلفين إيفانز فقد حلّ ثانيًا بينما نافس تييري نوفيل سائق هيونداي بشراسة ليحرم تويوتا من حجز كامل مراكز منصّة التتويج.

وحقّق البلجيكي الفوز بالمرحلة ما قبل الأخيرة من اليوم، لكنّه اختار عدم المجازفة والاكتفاء بآخر مراكز منصّة التتويج عوضًا عن المغامرة للضغط على إيفانز الثاني

 

Auto Draft

طوني الحايك حقق الفرنسيّ سيباستيان أوجييه انتصاره في  رالي مونتي كارلو  موسم 2021 من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" وهذا الفوز  الـ ٥٠ في مسيرته.  وكسر حامل لقب البطولة الرقم القياسيّ في رالي مونتي كارلو والذي يحمله مواطنه سيباستيان لوب البالغ 7 انتصارات في الإمارة، وذلك مع المصنّع الرابع المختلف له في مسيرته. وحقّق سائق تويوتا الفوز في ثلاثة من مراحل الأحد الأربعة بما في ذلك مرحلة الطاقة ليضمن خمس

Auto Draft

شهر فبراير هو شهر حافل بنشاطات "المجموعة العربية للتوعية بالأمراض الروماتيزمية"، فهو شهر التوعية بالأمراض الروماتيزمية في الوطن العربي، بالإضافة إلى مناسبة مهمّة تُطلقها "المجموعة العربية للتوعية بالأمراض الروماتيزمية" لأوَّل مرة في الوطن العربي، سيحتفل بها في الأوّل من فبراير وهي "يوم طبيب الروماتيزم في الوطن العربي". تطلق المجموعة هاتين المناسبتين وتضيفهما على مفكرتها لتصبحا تقليداً سنوياً من ضمن حملاتها التوعوية.     

Auto Draft

إصطاد الشاب اللبناني محمد علي ابراهيم سمكة تونا تعرف باسم “ذات الزعنفة الزرقاء” تزن 95 كيلو غراماً مستخدماً تقنية الغطس الحر مقابل شاطئ بيروت. واللافت أن هذه الأسماك تعبر المياه اللبنانية مرتين سنويًا في الربيع والخريف إلا أن هذه السمكة عبرت في غير موسمها. وتستخدم هذه السمكة في طهو “السوشي” اليابانية والتونا، ويصنف إصطيادها ضمن خانة “الأصعب صيداً” وخاصةً بتقنية الغوص الحر.  

Auto Draft

ضمن فعاليات الدور الـ32 من منافسات ​كأس الرابطة الانكليزية​، نجح مانسشتر سيتي للتأهل الى الدور المقبل بعد فوز متأخر حققه على حساب تشالتنهام تاون بنتيجة 2-1.     وفي الشوط الاول من المباراة، فرض مانشستر سيتي سيطرته من حيث الاستحواذ على الكرة، لكنه لم يشكل الخطورة الكافية من اجل تسجيل هدف التقدم وحسم المباراة، لكن تش وفي الشوط الثاني، واصل ابناء المدرب بيب غوارديولا ضغطهم على مرمى الفريق الخصم، لكن

Auto Draft

حقق المنتخب الاسباني لكرة اليد فوزاً كاسحاً على نظيره الاروروغواي بنتيجة 38-23، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى للدور الرئيسي لبطولة العالم المقامة في مصر.وتفوق منتخب إسبانيا بشكل واضح، وأنهى الشوط الأول متقدما بنتيجة (24-12)، وواصل تفوقه في الشوط الثاني في ظل فوارق كبيرة في القدرات والخبرات بين الفريقين.ورفع منتخب إسبانيا رصيده الى 7 نقاط، ليتصدر ترتيب المجموعة الاولى بفارق نقطة عن المجر، في حين تجمد رصيد منتخب أوروغواي بلا