عالم الرياضة

الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تعقد الجلسة السادسة لتطوير القدرات بعنوان التحرش الجنسي

الهيئة الوطنية لشؤون المرأة تعقد الجلسة السادسة لتطوير القدرات بعنوان "التحرش الجنسي"، ضمن برنامج "التوجيه" التابع لمشروع "تمكين النساء في صنع القرار المحلي".     

 

عقدت الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية الجلسة الافتراضية السادسة من سلسلة جلسات لتطوير القدرات ضمن برنامج "التوجيه"، الذي يهدف الى تمكين وتثبيت القدرات والمهارات السياسية للنساء المنتخبات في المجالس البلدية، بعنوان "التحرش الجنسي"، وذلك في إطار مشروع "تمكين النساء في صنع القرار المحلي" الذي تنفذه الهيئة بالشراكة مع البرنامج الإقليمي ل GIZ "تمكين النساء في صنع القرار في الشرق الأوسط" LEAD المموّل من الحكومة الألمانية. 

وقدّمت الدكتورة ريا جبور مستشارة قانونية للبنك الدولي عرضاً مفصلاً حول القانون الرامي إلى تجريم التحرش الجنسي وتأهيل ضحاياه الذي أقرّه مجلس النواب في كانون الأوّل الماضي، وما تضمّنه من تعريف للتحرش الجنسي وأشكاله وتحديد عناصر الجريمة والعقوبات التي يفرضها القانون.

شاركت في الجلسة 15 موجِّهَة و15 مستفيدة من التوجيه، إلى جانب فريق عمل الهيئة الوطنية لشؤون المرأة واختتمت الجلسة باستعراض أبرز التحديات في تطبيق القانون والتأكيد على أهمية عقد دورات ولقاءات توعوية لنشر المعرفة وخصوصاً في المدارس والجامعات حول خطورة هذه الجريمة وكيفية مناهضتها ومعاقبة فاعليها وتأهيل ضحاياها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *