“إل جي” تستضيف قادة التكنولوجيا في جلسة “حوار المستقبل” الافتراضية حول أهمية الابتكار المفتوح في العصر الجديد

إعتلى الرئيس والمدير التنفيذي لقسم التكنولوجيا في شركة "إل جي" الدكتور آي بي بارك المنصة الافتراضية في معرض الإلكترونيات الافتراضي CES® 2021 الرقمي بالكامل لمشاركة رؤية الشركة الملهمة للابتكار المفتوح في عصر التباعد الاجتماعي. وبصفته مضيف LG Future Talk، أوضح الدكتور بارك كيف كان الابتكار المفتوح هو المبدأ الأساسي لأحدث الإنجازات التكنولوجية للشركة.

 

في عامٍ شهد تغيراً غير مسبوق، ظل التزام "إل جي" الثابت بتحسين الحياة راسخاً، وكذلك قدرتها على تلبية الاحتياجات المتغيرة للمستخدمين في كافة أنحاء العالم. لتوضيح هذه النقطة، سلط الدكتور بارك الضوء على المنتجات الرائدة مثل القناع الذكي PuriCare Wearable المزود بتقنية تنقية الهواء من "إل جي" والكاميرا الحرارية الذكية Smart Thermal Camera  من "إل جي"، والتي تساعد على ضمان صحة ورفاهية المستهلكين وسلامتهم. وتعمل "إل جي" أيضاً على مواءمة روبوتات CLOi الخاصة بها لمختلف البيئات والمهام، من تطهير مناطق الازدحام الشديد في الأماكن العامة والمراكز التجارية إلى توصيل الطلبات إلى المنازل وتقديم الطعام في المطاعم وبالتالي تحسين مستوى النظافة وتقليل المخاطر الصحية لكل من الموظفين والعملاء.

 

وتركّز النقاش على الابتكار المفتوح، حيث انضم إلى الدكتور بارك، الرئيس والمدير التنفيذي لرابطة تكنولوجيا المستهلكين جاري شابيرو، للحديث عن القوة المتزايدة للشراكة عبر التخصصات والصناعات لتقديم أنسب الحلول للمستهلكين. ويُعد مجلس "إل جي" للابتكار من أبرز الأمثلة على مبادرات التعاون العديدة لشركة "إل جي"، حيث يجمع كوكبة من الخبراء من مجموعة واسعة من شركات قطاع التكنولوجيا للتعلم والتعاون واكتشاف فرص جديدة وإيجاد طرق مبتكرة لتحسين حياة الناس.

 

 وفي السياق، قال شابيرو: "تتكامل التقنيات والتخصصات لتسهيل طرح مجموعة من الابتكارات الرقمية في الذكاء الاصطناعي وتقنية اتصال الجيل الخامس5G  وإنترنت الأشياء  والسحابة وأجهزة الاستشعار والتنقل والبطاريات- وهي تعمل على الارتقاء بالاتصال المتنقل الذي أصبح اليوم يعد عنصراً أساسياً في حياتنا. ونحن نشهد هذا النوع من التغييرات في العديد من المجالات الأخرى أيضاً: كالنقل واللوجستيات والزراعة والرعاية الصحية وحتى الطعام".

 

وقد شكّل هذا النهج المفتوح للابتكار الأساس لكل عمل تقوم به "إل جي" وبخاصة لعلامتها التجارية LG ThinQ  والتي تشمل أجهزة الشركة التي تدعم الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء. وكشف الدكتور بارك عن خطط مميزة لتطوير منظومة متكاملة من خلال ربط جميع المنتجات والخدمات عبر مختلف الفئات وتزويد المستهلكين بتجربة مستخدم مُرضية ومستويات راحة غير مسبوقة. وقال: "إن الأمر لا يقتصر فقط على الأدوات والأجهزة الفردية التي تتمتع بقدرات الاتصال وإمكانيات الذكاء الاصطناعي، ولكنه أيضاً يركز على بناء منظومة متكاملة حيث تعمل "إل جي" مع شركائها لتوسيع وتعزيز وإثراء ما نقدمه من حلول لعملائنا".

 

ثم انضم إلى الدكتور بارك الرئيس التنفيذي لشركة Tovala ديفيد رابي، وهي الشركة التي ستتوفر وجباتها الجاهزة للخبز في الفرن قريباً للشراء عبر متجرLG ThinQ ، وتحدث الدكتور بارك عن تطبيق ThinQ المطور الذي سيتجاوز وظائف التحكم والمراقبة ليصبح منصة متكاملة لنمط الحياة الرقمية. ومن خلال شراكات متنوعة وبفضل ميزات جديدة مثل Scan-to-Cook التي تتيح للمستخدمين تطبيق إعدادات الفرن الصحيحة فوراً لوجبات معدة مسبقاً عن طريق مسح الرمز الشريطي للعلبة ببساطة، ستحول "إل جي" إدارة المنزل إلى تجربة سهلة وانسيابية حتى يتمكن العملاء من التركيز بشكل أكبر على الأولويات الأهم لديهم.

 

وانضم إلى الدكتور بارك أيضاً الرئيس التنفيذي لشركة Element AI جان فرانسوا جاني، الذي شارك الدكتور بارك العام الماضي في الإعلان عن إطار عمل مستويات تجربة الذكاء الاصطناعي (Levels of AI Experience) خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية للعام 2020. وتعمل الشركتان معاً إلى جانب شركاء آخرين على تطوير منصة AIX Exchange المبتكرة الجديدة، والتي ستمكن قادة الصناعة والباحثين وصناع السياسات والمستهلكين من التفاعل مباشرة مع بعضهم البعض لمناقشة أفضل طريقة لتطبيق الذكاء الاصطناعي بما يعود بالمنفعة على الجميع. وعرض الدكتور بارك أيضاً بعض التقنيات الذكية التي تعمل "إل جي" على تطويرها بما في ذلك Vision Pack التي ستزيد من قدرات الذكاء الاصطناعي الحالية في ثلاجات الشركة  ThinQ والمرايا الذكية.

 

وتركزت نقطة رئيسية أخرى في الحوار على رؤية "إل جي" بتوفير تجربة مستخدم متسقة ومتصلة تشمل كافة جوانب حياة المستهلكين. وكشف الدكتور بارك مع نائب الرئيس التنفيذي لشركة DXC Technology والرئيس والمدير التنفيذي لشركةLuxoft  ديمتري لوسشينين، النقاب عن "ألييوتو"(Alluto) المشروع  المشترك الجديد بين شركة "إل جي" و DXC Luxoftوالذي سيقدم تصوراً جديداً لتجربة المستخدم داخل المركبة بالاعتماد على نظام webOS Auto من "إل جي"  لربط السيارة بسلاسة وانسيابية بالمنزل والمكتب. وفي خطوة تعكس إمكانات نظامwebOS ، قدّم الدكتور بارك مفهوماً جديداً للمقصورة الذكية سيوفر تجارب تفاعلية غامرة للركاب بالإضافة إلى إمكانية تقديم منظومة تنقل قائمة على السحابة وتلبي مجموعة متنوعة من الاستخدامات التجارية والعامة، بما في ذلك الإدارة الذكية للمركبات في مدن المستقبل الذكية.

 

وأضاف الدكتور بارك: "نعود مجدداً إلى أهمية التعاون والعمل المشترك عبر الصناعات لأن بناء هذا النوع من النُظُم المتكاملة وتوسيعه يتطلب من دون شكّ جهد متعدد التخصصات. والأمر كله يتمحور على العمل الجماعي والتعاون والشراكة لا سيما عندما يتعلق الأمر بالابتكار من أجل حياة أفضل في عصر التحول الرقمي".

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *