ارسنال ينهض من تحت الأنقاض ويهزم تشيلسي في ديربي لندن

مسودة تلقائية

ضمن منافسات الأسبوع الـ15 من ​الدوري الانكليزي​ الممتاز، إنتفض ​أرسنال​ من تحت الأنقاض، وإستعاد أنفساه بفوزٍ ثمينٍ على حساب ​تشيلسي​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الطرفين يوم السبت على ملعب الإمارات.

 

وتمكن أبناء المدرب ​مايكل أرتيتا​ من السيطرة على المباراة من اللحظات الأولى، وتُرجم ذلك بهدف سجله الفرنسي أليكسندر لاكازيت في الدقيقة 34 عن طريقة ركلة جزاء.

ونجح من بعدها السويسري غرانيت تشاكا، من تسجيل هدف ثانٍ، عن طريق ضربة حرّة مباشرة، أسكنها على يسار الحارس ميندي في الدقيقة 44، لينتهي الشوط الاول بتقدم الغانيرز بنتيجة 2-0.

 

وفي الشوط الثاني، ورغم التغييرات التي أجراها المدرب فرانك لامبارد، بإشراك هودسون أودوي وجورجينيو بدلا من تيمو فيرنر وكوفاسيتش، إلا أن سيطرة أصحاب الأرض إستمرت، وإستطاعوا أن يضيفوا الهدف الثالث بطريقة رائعة عن طريق اللاعب بوكايو ساكا في الدقيقة 56.

وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق، سجل تامي أبراهام الهدف الوحيد للبلوز، وفي الدقيقة 90، أضاع الإيطالي جورجينيو ركلة جزاء، كادت أن تعيد الأمل للبلوز بالمباراة بعدما إحتسب الحكم 5 دقائق إضافيّة.

وتمكن أرسنال بهذا الفوز أن يرفع رصيده إلى النقطة رقم 17 في المركز الـ14، فيما بقي رصيد البلوز عن النقطة رقم 25 في المركز السادس.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *