خاص- ست مباريات حماسية يشهدها الدوري اللبناني لكرة القدم

مسودة تلقائية

تنطلق بعد ظهر اليوم فعاليات المرحلة العاشرة من ​الدوري اللبناني لكرة القدم​ مع ست مباريات ستستمر أيضا يومي السبت والأحد وسنكون أمام منافسة شرسة ومثيرة وغير محسومة.

الأخاء أهلي عاليه – التضامن صور ( الجمعة الساعة 2.15 / ملعب العهد ):

يواجه الأخاء أهلي عاليه صاحب المركز الرابع برصيد 16 نقطة التضامن صور صاحب المركز العاشر برصيد 6 نقاط في مباراة قوية للفريقين. ويأمل الأخاء أهلي عاليه في إنهاء السلسلة السلبية حيث لم يفز الفريق في آخر 4 جولات أما التضامن صور فيريد الفوز كي يهرب من المراكز المتأخرة. ومع المدرب فادي الكاخي، يعاني الأخاء أهلي عاليه كثيرا من الناحية الهجومية خاصة في صناعة الهجمات وتهديد مرمى الخصم وهذا يعود إلى عدم قدرة لاعبي خط الوسط على التحرك ومد مهاجمي الفريق بالكرات الهجومية أما التضامن صور مع المدرب محمد زهير، فالفريق يبدو جيدا من الناحية التكتيكية حيث لدى الفريق مجموعة من اللاعبين الشباب والموهوبين لكن التضامن يعاني أيضا في الشق الهجومي حيث لم يسجل لحد الآن سوى هدفين لكن بالمقابل لديه خط دفاع جيد ولم تهتز شباكه إلا 7 مرات فقط.

شباب البرج – الصفاء ( السبت الساعة 2.15 / ملعب صيدا البلدي ):

يلعب شباب البرج صاحب المركز السابع برصيد 11 نقطة الصفاء صاحب المركز الثامن برصيد 10 نقاط في مباراة مهمة للطرفين. ويريد شباب البرج تحقيق الفوز من أجل الخروج بالنقاط الثلاثة والوصول إلى سداسية فرق المقدمة أما الصفاء فيدخل المباراة بنفس الهدف وأخذ خطوة كبيرة نحو المركز السادس. ومع المدرب يوسف الجوهري، يلعب شباب البرج كرة قدم منظمة لا تغلب عليها العشوائية أبدا مع لاعبين شباب في كافة المراكز يضيفون الكثير من الحيوية للفريق مع تنظيم تكتيكي وتوازن كبير بين الدفاع والهجوم رغم نقص عامل الخبرة في كثير من الأحيان أما الصفاء مع المدرب محمد الدقة فالفريق لا يبدو سيئا لكن عليه التحلي بالمزيد من الثقة والمبادرة الهجومية في ظل لاعبين جيدين في كافة المراكز إنما ينقصهم أن يثقوا بأنفسهم وأمام شباب البرج قد تكون الفرصة مؤاتية كي يظهروا كل إمكانياتهم.

طرابلس – الشباب الغازية ( السبت الساعة 2.15 / ملعب بحمدون البلدي ):

يواجه طرابلس صاحب المركز التاسع برصيد 9 نقاط الشباب الغازية صاحب المركز الحادي عشر برصيد 6 نقاط في مباراة قوية للغاية. ويعلم طرابلس بأن فوزه في هذه المواجهة سيعزز حظوظه في المنافسة على دخول سداسية الفرق الأوائل أما الشباب الغازية ففوزه الذي هو بأمس الحاجة إليه إن حصل سيخلط الأوراق رأسا على عقب. ومع المدرب سليم ميقاتي، يلعب طرابلس كرة قدم جيدة من الناحية التكتيكية حيث لدى الفريق حضور بدني في وسط الملعب والقدرة على التحرك في تلك المنطقة مع الإعتماد على الإنطلاق السريع نحو الأمام ومع الغازية سيحاول طرابلس فرض أسلوبه والسيطرة على خط الوسط وأخذ المبادرة الهجومية بنفسه أما الشباب الغازية مع المدرب حسن حسون، فهو يعلم بأن عليه التحلي بالثقة ومحاولة خوض المباراة بطريقة الند للند وعدم الرجوع للخلف مع الهدوء والتركيز العالي سواء دفاعيا أما هجوميا.

البرج – الأنصار ( السبت الساعة 4.05 / ملعب جونية البلدي ):

يلعب البرج صاحب المركز السادس برصيد 11 نقطة مع الأنصار صاحب المركز الثالث برصيد 21 نقطة في مباراة قوية بين الطرفين. ولم يخسر البرج في آخر 4 مباريات ويطمح لإكمال هذه السلسلة من أجل ضمان مركز بين الستة الأوائل أما الأنصار فيدخل المباراة ولديه خيار وحيد ألا وهو الفوز من أجل الإستمرار في المنافسة على اللقب. ومع المدرب فؤاد حجازي، سينظم البرج صفوفه سواء من الناحية الدفاعية أو في خط الوسط مع السعي لخوض مواجهة مغلقة أمام الأنصار والإعتماد في المقابل على اللعب الهجومي المرتد أما الأنصار مع المدرب العراقي عبد الوهاب أبو الهيل فعلى الفريق تحسين أداءه الدفاعي والتواجد بشكل فعال أكبر في خط الوسط مع ضرورة السيطرة الهجومية التامة وإيجاد الحلول بشكل سريع خاصة مع امتلاك الفريق لكل العناصر الهجومية المميزة والقادرة على صناعة الفارق في تلك الناحية.

شباب الساحل – السلام زغرتا ( الأحد الساعة 2.15 / ملعب المرداشية – زغرتا ):

يواجه شباب الساحل صاحب المركز الثاني برصيد 21 نقطة السلام زغرتا صاحب المركز الثاني عشر والأخير بنقطة واحدة في مباراة هامة للفريقين. وقد تبدو المباراة على الورق سهلة لشباب الساحل لكنها بكل تأكيد ليست كذلك فالسلام ليس لديه شيء يخسره ونتائجه لا تعكس أداءه أما شباب الساحل فعليه الحذر من أجل العودة من زغرتا بالنقاط الثلاثة. ومع المدرب غسان الخواجة، يلعب السلام زغرتا بتشكيلة معظمها من اللاعبين الشباب والذين لديهم إمكانات جيدة من الناحية الفردية لكن ينقصهم عامل الخبرة وهذا ما أثر بشكل كبير على طريقة إنهاء الفريق للمباريات في كثير من الأحيان التي كان فيها الفريق جيدا لكن لم يحقق نتيجة إيجابية أما شباب الساحل مع المدرب محمود حمود، فهناك تنظيم تكتيكي كبير مع خط دفاع هو الأقوى لحد الآن في الدوري وخط هجوم متوازن يلعب بطريقة السهل الممتنع.

العهد – النجمة ( الأحد الساعة 4.05 / ملعب جونية البلدي ):

يلعب العهد صاحب المركز الخامس برصيد 15 نقطة مع النجمة صاحب المركز الأول برصيد 21 نقطة في قمة مباريات هذا الأسبوع. ويعلم العهد بأن فوزه في هذه المواجهة سيعيده بشكل رسمي إلى صراع المنافسة على اللقب أما النجمة فيريد الفوز ولا شيء غيره خاصة في ظل تساوي شباب الساحل والأنصار معه بنفس عدد النقاط. ومع المدرب رضا عنتر، استعاد العهد في الفترة الأخيرة بعضا من مستواه وستكون مباراته أمام النجمة امتحانا حقيقيا لقدراته حيث أنه من الناحية الدفاعية ليس سيئا لكن الفريق عليه العمل بشكل أكبر في الشق الهجومي مع امتلاكه لأسماء هجومية جيدة أما النجمة مع المدرب موسى حجيج فالفريق لحد الآن يقدم كرة قدم جيدة للغاية مع لاعبين موهوبين في الخط الهجومي ولديهم الكثير من الحلول خاصة في الشوط الثاني الذي غالبا ما يجيد حجيج حسم الأمور فيه

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *