“دوبليه” للسائق البطل تاني حنا

مسودة تلقائية

ودّع السائق اللبناني البطل تاني حنا عام 2020 بأبهى صورة باحرازه لقبي سباقي الجولة الثانية من بطولة "برو كار"- الامارات العربية المتحدة ((Procar-UAE التي أقيمت على الحلبة الرئيسة لـ"دبي أوتودروم" التي يبلغ طولها 5.39 كلم والتي افتُتحت رسمياً في العام 2004.

ووسط "عتمة" جائحة كورونا التي تجتاح لبنان والعالم وفي ظل الوضع السياسي والاقتصادي المأزوم في وطن الأرز، جاء الانجاز الرياضي لتاني حنا ليثلج صدر الكثيرين من المتابعين لأخبار الأبطال اللبنانيين اينما حلّوا والذي يحققون انجازات وما زالوا في المحافل الخارجية في بارقة أمل للشعب اللبناني الصامد في محنته.

شاركت في السباق 21 سيارة وقاد حنا سيارة "فيراري 488 تشالنج ايفو" الحديثة.

ومنذ حلوله وصيفاً في سباقي الجولة الأولى على متن سيارة "فيراري- 2019" الشهر الفائت، صمّم حنا على الثأر في الجولة الثانية وخطّط للصعود الى منصة التتويج في المركز الأول الذي أعتاد عليه وكان له ما اراد وبات رقماً صعباً في البطولة منهياً العام الجاري بانفراده بالصدارة (88 نقطة) بفارق 16 نقطة عن البولندي رومان زيميان(72 نقطة) وبفارق 23 نقطة عن الانكليزي بول سيبرايت(65 نقطة) و"مكشّراً عن أنيابه" لسائق لا يستسلم بسهولة فنجح في خطف لقبي سباقي الجولة الثانية من البطولة المؤلفة من خمس جولات.

وفي التفاصيل،استقدم حنا سيارته الجديدة وهو يعرف ان حظوظه بالفوز كبيرة امام منافسيه البولندي والانكليزي اذ يقود سيارة تملك نفس قوة سيارات منافسيه الذي كانوا يعلمون بصعوبة مهمتهم امام سائق بات متمرّساً في القيادة على متن سيارات الفيراري و له صولات وجولات في بطولة "فيراري تشالنج" الشهيرة واحرز لقب قارتي آسيا-اوقيانيا في العام 2018 ولقب القارة الاوروبية في العام 2019 ودخل السجل التاريخي للبطولة من الباب الواسع لسائق بات اسمه على كل شفة ولسان في عالم الرياضة الميكانيكية .

وفي العودة الى السباقين، انطلق حنا من المركز الأول في السباق الأول بعدما سجّل أسرع وقت وحافظ على مركزه في الطليعة حتى انتهاء السباق ليعزف النشيد الوطني اللبناني ايذاناً بحلول حنا في المركز الأول الذي رفع العلم اللبناني كعادته .

وفي السباق الثاني، حيث ينص نظام المسابقة على انطلاق السائق الذي يحتل المركز الأول في السباق الأول من المركز الأخير،ضغط حنا واجتاز منافسيه وليحتل المركز الأول وليقف ابن بلدة عندقت العكارية على منصة التتويج في المركز الأول منتشياً بالفوز ليعزف النشيد الوطني اللبناني مرة ثانية في امارة دبي.وطوّر حنا وقته في اللفة الواحدة بنحو ثانية ونصف عن الجولة الأولى وعلى متن سيارته الجديدة التي تتميّز بالثبات على المعطفات مع كوابح متطورة.

وضرب حنا عدة عصافير بحجر واحد.الاول تصدره الترتيب العام بفارق كبير واحراز لقب السباقين والثاني الثأر من منافسيه لحلوله وصيفاً في الجولة الأولى والثالث كسبه جرعة ثقة للجولات المقبلة وبات "المرشّح الفافوري" لاحراز لقب البطولة للمرة الثالثة بعد عامي 2017 و2018 والتي كانت تحت اسم "أن .جي كاي".

وسيشارك حنا في الجولة الثالثة التي ستقام بين 28 و30 كانون الثاني المقبل على حلبة "ياس مارينا" في امارة ابو ظبي وفي الجولة الرابعة بين 18 و20 شباط المقبل لتختتم البطولة بالجولة الخامسة التي ستقام بين 4 و6 آذار المقبل.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *