بيريز يحقق فوزه الاول في مسيرته والحظ يعاند مرسيدس في سباق الصخير

مسودة تلقائية

حسم السائق المكسيكي ​سيرجيو بيريز​ سباقه الاول في مسيرته الاحترافية ليدخل التاريخ بتحقيق انتصار فريقه ​راسينغ بوينت​ الاول ايضاً في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا وان، وذلك بعد سيناريو جنوني في القسم الاخير من المرحلة 15، سباق ​جائزة الصخير الكبرى​ في ​البحرين​، واتى ثانياً سائق رينو اوكون متقدماً على زميل بيريز في راسينغ بوينت، ​لانس سترول​.

 

وبالعودة الى مجريات السباق، انسحب كل من ​فرستابن​ و​لوكلير​ بعد اصتدامهما بالحائط الفاصل عقب انزلاق سيارتهما عند المنعطف الاول، في حين نجح ​جورج راسل​ بالتقدم الى صدارة السباق.

 

وبعد ذلك سيطر ثنائي ​مرسيدس​ على الصدارة طيلة لفات السباق، الى ان تدخلت سيارة الامان ليدخل السائقين الى منطقة الصيانة مستفدين من ذلك، ولكن سرعان ما تأخر ثنائي مرسيدس وتراجعا بالترتيب بعد اخطأء التقنيين التي اجبرت جورج راسل على الدخول مجدداً لتصحيح الامر.

ولكن بعد خروج سيارة الامان، تمكن راسل من الانقضاض زميله ​بوتاس​ ليتخطاه مسرعاً وبعد ذلك تجاوز سترول ومن ثم اوكون ليقارع بيريز على الصدارة، ولكن الحظ عانده مجدداً وثقبَ اطاره ليدخل للمرة الثالثة الى منطقة الحظائر في 20 لفة فقط ليبتعد عن تحقيق حلمه في سباقه الاول مع مرسيدس بعد أن اصبح بديل لبطل العالم ​هاميلتون​ المصاب بفيروس كورونا.

 

وفي اللفات العشرة الاخيرة، أكمل سيرجيو بيريز سباقه بتأني ليصل الى مبتغاه بتحقيق سباقه الاول في تاريخه، وهذا ما ناله متقدماً على سائق رينو اوكون وسائق راسينغ بوينت الثاني سترول وسائق ​مكلارين​ ​ساينز​ فيما اتى سائق رينو الثاني ريكياردو في المركز الخامس متقدماً على ​البون​ بسيارة ​رد بُل​ ودانييال كفيات واتى ثامناً بوتاس فيما اكمل جورج راسل و​نوريس​ ترتيب العشرة الاوائل.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *